مملكة الكلمات



تجري على الأوراق بعض أناملي ... فتصوغ مملكة من الكلمات ِ.

وتدور حول ربوع أفكار الورى ... أنسام أفكاري مع الأبيات ِ.

فأرى بعين القلب دنيا ملؤها ... ضرب بأوتار من الكذبات ِ.

والأفق متسع بملئ نواظري ... بفلول أحقاد وزيف صفات ِ .

فتقبلوا مني الحديث فإنه ... من فيض آهاتي وعطر رفاتي .

إني امرؤ كان السكون سجيّتي ... والحلم والإتقان بعض صفاتي .

وإذا ربيع جاء كنت أضمّه ... بيديّ مغتبطا من النسمات ِ.

ومن البرائة كنت أرسم عالمي ... بخطوط أحلامي على السنواتِ.

ما كنت أعلم أنني سأزفها ... بيدي نحو مضاجع الأموات ِ.

أنا كالعبير تبددت نسماته ... وورائها سيل من العبرات ِ.

أو كالغصون الخضر جفت عندما ... لـَفـَحَ الهجير فروعها الرطبات ِ.

وأريج أيامي يجف وينحني ... فأموت في جلدي بلا حركات ِ.

لو مات قلبي فاعذروه فإنه ... قد مل في صدري من النبضات ِ .

أنا آسف يا أيها القلب الذي ... أدميت أيامي بصوت حياتي .

قف انني أحتاج منك لراحة ... واخلد هنيئا في عميق سُبات ِ.

ليست هناك تعليقات: